بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

داعش يسيطر على قريتين في ريف حلب.. وغارات روسية على مواقع المعارضة


عدنان الحسين – حلب

سيطر، فجر اليوم، عناصر تنظيم الدولة الإسلامية  (#داعش) على قريتين في محيط مدينة #إعزاز (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حلب الشمالي)، وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين في محاولة المعارضة لاستعادتهما.

وأفاد الناشط الإعلامي عمر الشمالي، موقع الحل السوري، بأن “تنظيم داعش سيطر على قريتي كفرة وجازر، فجر اليوم، إثر عملية تسلل مباغتة، مع استمرار الاشتباكات في المنطقة ذاتها في محاولة الأخيرة استعادتها”. موضحاً أن “قتلى وجرحى سقطوا من الطرفين، جراء الاشتباكات الدائرة في محيط قرية صندف (قرب القريتين اللتين سيطر عليهما التنظيم)”.

ولفت المصدر إلى أن تقدم داعش “جاء بالتزامن مع قصف جوي روسي عنيف على مواقع المعارضة، في الريف الشمالي، ما سهل للتنظيم التسلل واقتحام مواقع المعارضة، نتيجة القصف المكثف والعنيف”. مشيراً إلى أن التنظيم “استغل انشغال فصائل الريف الشمالي في قتال فصيل جيش الثوار ووحدات حماية الشعب حول مدينة عفرين ليتمكن من التقدم والسيطرة على القريتين”،بحسب قوله.

يذكر أن قصفاً جوياً روسياً مكثفاً، خلال الأسبوع الفائت، استهدف مواقع فصائل المعارضة في  ريف حلب الشمالي، التي تدور اشتباكات بينها وبين تنظيم داعش من جهة، والقوات الديمقراطية من جهة أخرى.


التعليقات