بغداد 7°C
دمشق 3°C
الإثنين 25 يناير 2021
البدء بتنمير المركبات في مناطق المعارضة بدرعا للحد من الاغتيالات  - الحل نت

البدء بتنمير المركبات في مناطق المعارضة بدرعا للحد من الاغتيالات 


محمد عمر – درعا

مع استمرار تدهور الوضع الأمني في محافظة #درعا، من سيارات مفخخة وعمليات اغتيال تُنفذ من قبل مجهولين، وفي خطوة قامت بها مديرية النقل الحرة (بالتعاون مع مجلس المحافظة ونقابة المحامين الأحرار)، أعلنت المديرية عن بدء تسجيل المركبات المدينة والزراعية في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة بمحافظة درعا.

قال المحامي سمير خشارفة (مدير إدارة النقل الحرة)، لموقع الحل السوري، إن المديرية “ستمنح لكل مركبة رقماً ولوحة وشهادة ميكانيك، ويحق للسيارات المسجلة لدى #النظام_السوري استبدال لوحتها أيضاً”.

وأشار خشارفة إلى أن المديرية “تطلب ممن يريد تسجيل سيارته إثبات الشخصية، بالإضافة لأوراق السيارة وشاهدين يشهدان بملكيته للسيارة”.  مضيفاً أن المديرية “تتقاضى رسماً مالياً بسيطاً مقابل كل لوحة سيارة”.

وبدوره قال الشيخ أسامة اليتيم (رئيس محكمة دار العدل بحوران) ، أن المحكمة “تؤيد وتدعم إجراءات كهذه، من شأنها وضع حد للفلتان الأمني التي تشهده المحافظة، حيث ستُلزم المحكمة سائقي السيارات بتسجيل مركباتهم في مديرية النقل الحرة، خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر”.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لمطالب المدنيين باتخاذ كافة التدابير الأمنية من أجل وقف الاغتيالات التي تشهدها محافظة درعا منذ شهور، التي قتل فيها عدد من النشطاء والقادة في الجيش الحر .


التعليقات