بغداد 9°C
دمشق 3°C
السبت 23 يناير 2021
الطيران الروسي يدمر جسوراً حيوية قرب تدمر.. والنظام يعدم 4 مدنيين من الديانة المسيحية - الحل نت

الطيران الروسي يدمر جسوراً حيوية قرب تدمر.. والنظام يعدم 4 مدنيين من الديانة المسيحية


الحل السوري – خاص

أفاد مكتب تنسيقية تدمر الإعلامي، موقع الحل السوري، بأن “الطائرات الروسية، شنت غارات مكثفة قرب مدينة #تدمر، دمرت خلالها جسوراً حيوية تربطها مع المنطقة الشرقية”.

وقال المكتب الإعلامي، إن “الطائرات الحربية الروسية، نفذت عشرات الغارات الجوية على أطراف مدينة تدمر (جهة الشرق)، ومنطقة الوادي الأحمر (منطقية زراعية يسكنها عدد كبير من نازحي تدمر وتقع 5 كم شرق المدينة)، كما استهدفت الجسور التي تربط بين مدينة تدمر و #دير_الزور”.

وأشار المكتب إلى أن الجسور المذكورة عبارة عن “ممرات طرقية مبنية فوق مجاري السيول.. والقصف يوم أمس أدى إلى دمارها بشكل كامل”.

وفي سياق منفصل، أفاد المصدر بأن “النظام السوري قام يوم الاثنين الماضي، بقتل أربعة مدنيين من الديانة المسيحية، ميدانياً، في مزرعة تقع بين القريتين (تحت سيطرة داعش) ومدينة #حمص”. وأوضح المكتب الإعلامي أن سبب الإعدام “غير معروف حتى اللحظة”، لكنه رجح أن النظام يسعى عبر إعدامهم إلى “اتهام تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بدمهم، لإخافة المسيحيين”.

وكان النظام السوري قد شن حملة، مؤخراً، بدعم من الطيران الروسي، لاستعادة السيطرة على #القريتين وتدمر، بعد أن سيطر على مهين، منذ نحو عشرة أيام.

ويسيطر داعش على تدمر منذ شهر أيار (مايو)، بعد أن كان قد أخرج عناصر النظام السوري من المدينة بشكل كامل، عبر اشتباكات دامت لنحو عشرة أيام فقط.


التعليقات