بغداد 33°C
دمشق 23°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

تكريم أسرة مسلسل “حرائر” من قبل جمعيات أهلية ومدنية


حصلت أسرة مسلسل حرائر على تكريم خاص، من جمعيتي سوريا المدنية، والنادي الأدبي النسائي، في احتفالية بمكتبة الأسد بالعاصمة #دمشق.

وتدور أحداث المسلسل في الحقبة الزمنية الممتدة منذ بداية القرن العشرين، حتى نهاية الحكم العثماني وبداية الحكم الفرنسي في سوريا، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين السوري، من بينهم أيمن زيدان، وسلاف فواخرجي، وميسون أبو أسعد، ورفيق سبيعي، وصباح الجزائري.

وقالت الفنانة السورية ميسون أبو أسعد، في تصريح نقلته مجلة سيدتي الفنية: “كرمنا سابقاً من وزارتي الثقافة والإعلام.. لكن هذا التكريم له مكانة خاصة في قلبي، باعتباره آت من جمعيات أهلية ومدنية”، مؤكدةً على أنهم “مستمرون بالعمل رغم ظروف الحرب”، بحسب تعبيرها.

وحصلت ميسون أبو أسعد على التكريم لأدائها في مسلسل حرائر، دور شخصية ابنة تاجر ثري دمشقي، تزوجت وانتقلت إلى #تركيا، لتتفاجأ بحياة الجواري في بيوت السلاطين والأغنياء، وتتمرد على أسرة زوجها، وتعود إلى دمشق.

وكان المسلسل السوري (إخراج باسل الخطيب) قد حصل على جائزة أفضل عمل بيئي عربي في مهرجان القاهرة للتلفزيون هذا العام، كما حصل على جائزة أفضل عمل تاريخي في مهرجان الغدير بالعراق.


التعليقات