بغداد 32°C
دمشق 22°C
السبت 26 سبتمبر 2020

حصاد السابعة الإخباري.. 03/12/2015



حصاد السابعة الإخباري 03/12/2015

–    شنت الطائرات الروسية غارات مكثفة قرب مدينة تدمر، دمرت خلالها جسوراً حيوية تربط تدمر بالمنطقة الشرقية. وقوات النظام تعدم أربعة مدنيين من الديانة المسيحية،  قرب مدينة القريتين بريف حمص، لأسباب مجهولة.

–    وفي الرقة، بث تنظيم الدولة الإسلامية تسجيلاً مصوراً لإعدام شخص قال إنه جاسوس روسي، وتوعد المقاتل التابع للتنظيم خلال التسجيل، باللغة الروسية، بوتين والشعب الروسي، بتنفيذ هجمات في الأراضي الروسية.

–    أما في درعا، أعلنت مديرية النقل الحرة في المحافظة عن بدء تنمير المركبات في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، للحد من عمليات الإغتيال التي تنفذ من قبل مجهولين في درعا، ودار العدل في حوران تلزم السائقين بتسجيل المركبات لدى مديرية النقل الحرة، خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر.

–    دولياً، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا لن تنسى ابدا إسقاط مقاتلتها العسكرية من قبل تركيا، وأضاف بوتين،  في خطاب له أمام البرلمانيين: “إن الأتراك سيندمون على ما فعلوه”.

–    في الشأن الدولي أيضاً، ورداً على اتهامات روسيا، قال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو: “إن روسيا تقوم باستحضار ما وصفه بالدعاية السوفيتية الكاذبة، عندما تتهم تركيا بشراء النفط  من تنظيم الدولة الإسلامية”، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يطالب روسيا بإثبات اتهاماتها وتقديم وثائق.

–    في الشأن الاقتصادي، قال وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام، إن قيمة الخسائر في قطاع النفط بسوريا بلغت ثمانية وخمسين مليارَ دولار حتى الآن، ووصف الوزير واقع المشتقات النفطية في سوريا بأنه مقبول، بما فيها الغاز والمازوت والبنزين، بحسب قوله.

–    في الاقتصاد أيضا.. وصل سعر مبيع الدولار إلى ثلاثمئة وتسع وثمانين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى ثلاثمئة واثنتين وتسعين ليرة سورية.


التعليقات