الجيش اللبناني يقصف مواقع تعهد بإبقائها آمنة في جرود عرسال.. ومقتل لاجئين اثنين

الجيش اللبناني يقصف مواقع تعهد بإبقائها آمنة في جرود عرسال.. ومقتل لاجئين اثنين

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #ريف_دمشق، موقع الحل السوري، بأن الجيش اللبناني “قصف مواقع كان قد تعهد لجبهة النصرة بعدم قصفها”، بعد يوم واحد من إفراج الجبهة عن العسكريين اللبنانيين.

وقال الناشط شادي الحلاق (من مجموعة المشهد السوري) إن #الجيش_اللبناني “قصف بمئات الصواريخ والقذائف المدفعية، وادي حميد ومناطق أخرى بجرود #عرسال اللبنانية، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين من #اللاجئين_السوريين، وإصابة عدد آخر قرب وادي حميد”.

ومن جهتها، قالت مصادر في الجيش اللبناني، وفق وسائل إعلام لبنانية، إن الجيش “قصف مواقع للمسلحين السوريين في جرود عرسال ورأس #بعلبك، وحقق إصابات مباشرة في صفوف مسلحي #جبهة_النصرة”، وهو ما نفاه الحلاق بشدة.

وكانت جبهة النصرة (ذراع القاعدة في سوريا)، قد توصلت إلى اتفاق، يوم الثلاثاء، مع الجيش اللبناني، بوساطة قطرية، انتهى بالإفراج عن عدد من المعتقلين الإسلاميين في سجن رومية بلبنان، وما لا يقل عن ستة أشخص من أقرباء زعيم النصرة في #القلمون (أبو مالك التلي)، وفق ما أكده نشطاء للموقع.

كما نص الاتفاق، بحسب بيان نشرته جبهة النصرة، على “تأمين منطقة وادي حميد كمنطقة آمنة للمدنيين، وفتح ممر آمن بين عرسال وجرودها للمدنيين بشكل دائم، وإدخال الإغاثة للاجئين السوريين بشكل شهري في عرسال وجرودها”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.