بغداد 35°C
دمشق 26°C
الجمعة 18 سبتمبر 2020

اشتباكات بين داعش والنصرة مستمرة منذ يومين في القلمون الغربي


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من ريف #دمشق، موقع الحل السوري، بأن “اشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) وجبهة #النصرة (ذراع القاعدة في الشام) مازالت مستمرة في موقع بالقلمون، بعد هجوم بدأه الأول منذ يومين”.

 

وقال الناشط شادي حلاق (من مجموعة المشهد السوري)، إن “عناصر من تنظيم داعش، هجموا على مقر للنصرة في وادي موسى (قلمون غربي)، أول أمس، ومنذ ذلك الحين لم تتوقف الاشتباكات في المنطقة”.

وأضاف، “وحتى اللحظة، لم نستطع تأكيد مقتل أي عنصر من الطرفين، لكن أربعة على الأقل أصيبوا بجروح إثر الاشتباكات، ثلاثة منهم ينتمون إلى الجبهة”.

وأكد حلاق أن “سبب الخلاف بين الفصيلين ليس سياسي أو شرعي، إنما هي مشكلة شخصية بين مقاتلين ينتمون للفصلين، تطورت إلى أن أصبحت اشتباكاً مسلحاً”.

وأشار المصدر إلى أنه بالتزامن مع الصدام بين الفصيلين الجهاديين، “قام النظام السوري باستهداف وادي موسى (حيث يقع مقر النصرة) بقذائف مدفع 57، وقذائف المدفعية المتقطعة، والفوزليكا، من مواقعه في جبل الدخان الذي يطل على المنطقة”.

ويصل عدد مقاتلي تنظيم داعش في #القلمون إلى نحو ألف مقاتل، يتوزعون في جرود #فليطة وبريتال وقارة ورأس بعلبك، بينما يقدر عدد عناصر الجبهة بما لا يقل عن ألفي مقاتل، ويتوزعون في معظم المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في المنطقة.


التعليقات