بغداد 17°C
دمشق 13°C
الأربعاء 14 أبريل 2021
المجلس الوطني الكردي يعتصم في الدرباسية "احتجاجاً على ممارسات PYD" - الحل نت

المجلس الوطني الكردي يعتصم في الدرباسية “احتجاجاً على ممارسات PYD”


جوان علي – القامشلي

خرج المئات من أنصار #المجلس_الوطني_الكردي في مدينة #الدرباسية، أمس، في اعتصام يأتي ضمن سلسلة الاحتجاجات التي ينظمها المجلس منذ مدة، ضد ما يسميه”ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي ( pyd)”.

وقال عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي (فادي مرعي)، في حديث لموقع الحل السوري إن “الاعتصام تعرض للمضايقات من قبل عناصر #الأسايش، ومن قبل بعض أنصار حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM، الذين قاموا بترديد شعارات مضادة، ومحاولة الهجوم على المعتصمين، ولولا تدخل لجنة إدارة الاعتصام لتهدئة النفوس، لتطورت الأمور نحو الصدام”.

وأضاف مرعيم: “كانت هناك محاولات لإيقاف الاعتصام، لكنه استمر كما كان مقرراً، لذا بقي اعتصاماً سلمياً بمطالب يقرها الشارع الكردي”. موضحاً أن الاعتصام “كان بمشاركة من فصلة يوسف (نائبة رئيس المجلس الوطني الكردي)، وعدد من أعضاء الامانة العامة، وأعضاء المجلس المحلي في الدرباسية، ومجموعة من فعاليات الدرباسية”.

وفي حين يستمر المجلس منذ مدة في تنظيم اعتصامات، يطالب فيها حزب الاتحاد الديمقراطي بالتوقف عن “الانتهاكات والإجراءات الأحادية الجانب”، يتهم أنصار حركة المجتمع الديمقراطي ومسؤولو #الإدارة_الذاتية المجلس الكردي، بـ”إثارة البلبة تنفيذاً لأجندة خارجية”، بحسب تعبيرهم.


التعليقات