بغداد 31°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020

حلب: الطيران الروسي وداعش يستهدفان الجبهة الشامية.. ومقتل 8 أشخاص بينهم نازحون


عدنان الحسين – حلب
ارتفع عدد القتلى نتيجة تفجير تنظيم الدولة الاسلامية (#داعش)، سيارة مفخخة في مدينة #تل_رفعت بريف حلب الشمالي، أمس، إلى ثمانية اشخاص، بينهم نازحين من مدينة #حلب.

 

وقال الناشط الاعلامي عمر الشمالي، في حديث لموقع الحل السوري، إن “سيارة مفخخة لتنظيم داعش انفجرت، عصر الأمس، واسهدفت مقراً تابعا للجبهة الشامية، ما أدى لتدمير عدة منازل ومقتل ثلاثة مدنيين وجرح العشرات، بالإضافة لمقتل خمسة عناصر من الجبهة الشامية”.

وأوضح المصدر أن “قصفاً روسياً استهدف مقرات الجبهة الشامية، على أطراف المدينة، ما ادى لسقوط خمسة قتلى وعدد من الجرحى، وذلك قبل انفجار المفخخة، بينما لم يشن الطيران الروسي أي غارات على مواقع للتنظيم (القريبة من مناطق الاشتباك مع المعارضة)”.

واتهمت مصادر عسكرية من الجبهة الشامية، الطيران الحربي الروسي، بـ”التنسيق غير المعلن مع تنظيم داعش بريف حلب الشمالي، حيث بات واضحاً التمهيد الجوي بالقصف على مواقع المعارضة، أثناء محاولة داعش التقدم باتجاهها”، بحسب قولهم.

وتواصلت الاشتباكات بين فصائل الجبهة الشامية ولواء السلطان مراد ولواء المعتصم بالله من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، في محيط قرية دوديان، في محاولة من المعارضة لاستعادة السيطرة عليها، وإخراج التنظيم منها، وذلك بـ”التنسيق مع الطيران التركي”، بحسب المصدر.

 


التعليقات