بغداد 13°C
دمشق 9°C
الجمعة 15 يناير 2021
دير الزور: داعش يعدم 5 أشخاص بتهمة "التواصل مع جهات خارجية" - الحل نت

دير الزور: داعش يعدم 5 أشخاص بتهمة “التواصل مع جهات خارجية”


نذير كمالي – دير الزور

أعدم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أمس، خمسة أشخاص في مدينة #البوكمال (شرقي محافظة #ديرالزور)، بحجة التواصل مع جهات خارجية مناهضة للتنظيم.

وأوضح أحد سكان المدينة (فضل عدم الكشف عن اسمه)، في حديث لموقع الحل السوري، أن التنظيم “قام بإعدام شيخ يبلغ من العمر 73 عاماً، وشاب (14 عاماً)، وشخصين من مدينة القائم العراقية، رمياً بالرصاص، بحجة التعامل مع جهات مناهضة للتنظيم وإعطاء مواقع التنظيم لطيران الأسد والطيران الروسي”.

وأكد المصدر أن التنظيم “أبلغ ذوي الشاب هاشم حاتم العمير، مساء الجمعة، بإعدامه بحجة إلقاء القبض عليه، بسبب التواصل مع عناصر الجيش الحر، بعد قضاء ما يقارب الأسبوعين في سجون التنظيم”. مشيراً إلى أن “التنظيم لم يقم بتسليم جثمان الشاب لذويه، ومنع دفنه في مقابر المسلمين”.

وفي السياق، قال فهد أبو محمد (من سكان ديرالزور)، أن التنظيم “أعدم الناشط الإعلامي سامي الرباح (عضو مركز دير الزور)، عبر ربطه بعمود وتفجيره بعبوة ناسفة، في حين أُعدم الناشط الإعلامي مصطفى الحاس (الملقب ستيف – عضو شبكة شام الإخبارية)، رمياً بالرصاص بحجة التعامل مع جهات خارجية أيضاً”.

يذكر أن التنظيم شن حملة اعتقالات طالت شبان المدينة، بعد خروج الأهالي بمظاهرات منددة بممارساته، وسط غياب المعلومات عنهم، في ظل تشديد أمني على صالات الانترنت والأسواق.


التعليقات