بغداد 35°C
دمشق 26°C
الجمعة 18 سبتمبر 2020

السويد: ارتفاع حالات التهديد بالانتحار وإيذاء النفس بين اللاجئين


أعلنت مصلحة الهجرة في السويد أن البلد يشهد ارتفاعاً في حالات التهديد بالانتحار، والتهديد بإيذاء النفس، في صفوف طالبي اللجوء “بشكل ملحوظ”.

وقالت وكالة البترا الأردنية، نقلاً عن صحيفة سويدية، إن مصلحة الهجرة “سجلت 1400 حادثة تهديد بإيذاء النفس خلال هذا العام (من بينها 279 حالة تهديد بالانتحار)، بينما تم العام الماضي تسجيل 900 حالة تهديد فقط”.

وخلال الشهر الماضي فقط، “شهدت السويد حالة انتحار، وأربعة محاولات إيذاء أخرى في صفوف طالبي اللجوء”، وفق ما أكدته الصحيفة السويدية.

وكان طالب لجوء قد حاول الإقدام على حرق نفسه أمام بناء مصلحة الهجرة في ستوكهولم، الأربعاء الماضي، “بعد أن سكب مادة حارقة على نفسه، وأشعلها، لكن موظفاً نزع سترته، وأنقذه من الاحتراق دون أن يصاب أي منهما بأذى”، وفق ما ذكر موقع الكومبس.

وكانت السويد قد شددت الرقابة على حدودها، في الآونة الأخيرة، بعد ارتفاع عدد طالبي اللجوء خلال موجة #اللاجئين الأخيرة، نهاية الصيف الماضي، التي شكل السوريون الجزء الأكبر منها.

كما أعلنت السويد، خلال الأسابيع الماضية، تعديلات في قوانين اللجوء، ترتبط بالإقامة الدائمة والمؤقتة للاجئين الجدد، في محاولة لـ “الحد من الأعداد الكبيرة وتوزيعها على دول أوروبية أخرى”، وفق تصريحات مسؤولين سويديين.

 


التعليقات