بغداد 30°C
دمشق 26°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

بعد اتهام دمشق لواشنطن: مسؤول أمريكي يتهم روسيا بقصف معسكر للنظام


الحل السوري – خاص

قال مسؤول عسكري أمريكي أن #الولايات_المتحدة “متأكدة من مسؤولية #روسيا عن قصف معسكر للجيش السوري في محافظة #دير_الزور، أول أمس الأحد”.

ونفى المسؤول الأمريكي (الذي رفض كشف اسمه)، في تصريح لوكالة رويترز، أن يكون #التحالف_الدولي (بقيادة الولايات المتحدة) قد استهدف معسكر الصاعقة أو قتل جنود في الجيش النظامي، وهو ما قالته الحكومة السورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان ونشطاء نشطاء، أمس.

حيث كانت وزارة الخارجية السورية قد قالت، الاثنين، إنه “في مساء الأحد 6-12-2015، قامت أربع طائرات من قوات التحالف الأميركي باستهداف أحد معسكرات الجيش العربي السوري في دير الزور بتسعة صواريخ، ونجم عن ذلك مقتل ثلاثة عسكريين وجرح 13 آخرين”.

وكان المرصد قد قال إن “4 جنود في الجيش النظامي قتلوا، و13 آخرين أصيبوا بجروح جراء قصف التحالف الدولي لنقطة حراسة ومخيم للجنود قرب بلدة عياش”.

وقال مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت (مجاهد الشامي)، في حديث لموقع الحل السوري، اليوم، إن “نشطاء المحافظة الشرقية كانوا قد اتهموا التحالف الدولي بقصف المعسكر، لأنهم لم يستطيعوا أن يميزوا سوى أنه قصف جوي، ولم يرجحوا احتمالية قصف روسيا للمعسكر لأنها حليفة النظام، وخصوصاً أن القصف تزامن مع نشاط طائرات التحالف في سماء المحافظة”.

وأشار الناشط إلى أنه في يوم قصف المعسكر، “شن التحالف الدولي هجمات عدة على موارد النفط التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، خلال النهار، كما قامت الطائرات الروسية بقصف مواقع تبعد أقل من 20 كم عن المعسكر قبل استهدافه”.


التعليقات

عاجل الموت يُغيّب الأب الروحي للديانة الإيزيدية