بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

لافروف ينفي تصريحات نظيره الأمريكي حول تغير موقف موسكو من الأسد


الحل السوري – وكالات

نفى وزير الخارجية الروسي (#سيرغي_لافروف) أن يكون هو أو الرئيس (#فلاديمير_بوتين) أدليا بأي تصريحات للجانب الأمريكي تشير إلى أن موسكو قامت بتغيير موقفها من الأسد.

وكان وزير الخارجية (#جون_كيري) قد صرح، مؤخراً، أن لقاءاته مع لافروف وبوتين، والاتصالات بين بوتين والرئيس الأمريكي (#باراك_أوباما)، تجعله يستنتج أن “روسيا تبداً إدراك ضرورة رحيل الأسد”.

وقال لافروف، في تصريح لوكالة انترفاكس الروسية: “أعود وأذكر بموضوع التقاليد الدبلوماسية، لم يتم بيننا الحديث عن ذلك، والأصح الحديث عن الأسد كان، ولكن لا في أي زمان ولا في أي مكان”. مشدداً على أن “الرئيس الروسي أو هو لم يدليا بأي تصريحات من هذا النوع، ولا يمكنهما الإدلاء بمثلها”، بحسب تعبيره.

وفي سياق منفصل، قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن وزير الخارجية (#عادل_الجبير) بحث في اتصال هاتفي مع لافروف “خطط العمل ضمن المجموعات الدولية لدعم #سوريا، بما في ذلك اجتماع جديد لمعالجة القضايا المتعلقة بتشكيل قائمة المنظمات الإرهابية على الأراضي السورية”.

وأشارت الوكالة إلى أن  الوزير الروسي، عشية بدء مؤتمر المعارضة السورية في #الرياض، “أبدى تأييده بتوفير أكبر عدد لممثلي المعارضة السورية”.


التعليقات