بعد اتفاق الهدنة: تجدد الاشتباكات بين جيش الثوار والوحدات.. وفصائل معارضة في حلب

بعد اتفاق الهدنة: تجدد الاشتباكات بين جيش الثوار والوحدات.. وفصائل معارضة في حلب

عدنان الحسين – حلب

أفاد مصدر، إعلامي موقع الحل السوري، بأن الاشتباكات تجددت، بعد الهدنة، بين #جيش_الثوار و #وحدات_حماية_الشعب (المنضمين لقوات سوريا الديمقراطية) من جهة، وفصائل غرفة عمليات مارع (التابعة للمعارضة)، بريف #حلب الشمالي من جهة أخرى، بعد قصف روسي على مواقع المعارضة، طوال الليلة الماضية.

وقال الناشط الإعلامي ماجد عبد النور، إن جيش الثوار ووحدات حماية الشعب “خرقا الهدنة الموقعة مع غرفة عمليات مارع بريف حلب الشمالي، وشنا هجوماً على مواقع الجبهة الشامية وحركة أحرار الشام وتجمع فاستقم كما أمرت والفوج الأول وفيلق الشام وفصائل أخرى، بقرى كعشتار وتنب والصوامع”.

وأوضح المصدر، أن الطيران الحربي الروسي “مهد لجيش الثوار والوحدات في الليلة الفائتة، عبر قصفه مواقع فصائل غرفة عمليات فتح حلب في قرى كعشتار وتنب والصوامع ومريمين والمزرعة، وباقي القرى التي سيطرت عليها الغرفة خلال المعارك الفائتة منذ اسبوع”، بحسب قوله.

ومن جهته، قال المكتب الإعلامي لمدينة دارة عزة (المحاذية لمدينة #عفرين من الجهة الغربية)، في حديث لموقع الحل السوري أن “الطيران الروسي استهدف كافة مواقع مقاتلي المعارضة حول مدينة عفرين، وداخل المدينة، بأكثر من 15 غارة جوية منتصف الليلة الفائتة، ما أدى لدمار في الممتلكات وإصابة عدد من الأشخاص”، على حد قوله.

وكانت فصائل غرفة عمليات مارع بريف حلب الشمالي من جهة ووحدات حماية الشعب وجيش الثوار من جهة أخرى، قد وقعوا اتفاقاً لوقف إطلاق النار، منذ عدة أيام، بهدف حل الخلافات بين الطرفين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.