بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

مقتل 6 عناصر لحزب الله بقصف اسرائيلي على القلمون


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن”ستة من عناصر #حزب_الله اللبناني قتلوا، فجر الأمس، بعد استهداف الطائرات الاسرائيلية لمواقع له في سوريا”.

وقال الناشط أحمد اليبرودي (من مجموعة المشهد السوري)، إن “جثث ستة قتلى وصلت إلى مشفى #يبرود الوطني، بالإضافة إلى 11 جريح، جميعهم مقاتلون في حزب الله، فجر الأمس، بعد ساعات قليلة على استهداف الطيران اسرائيلي لموقع للحزب في بلدة فليطة (قلمون غربي)”.

وأضاف الناشط أن “الطائرات الاسرائيلية قصفت مواقع في قلب البلدة، بثلاث صواريخ موجهة”. مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي تتعرض فيها تلك المنطقة إلى القصف الاسرائيلي.

وقال المصدر إن “كافة الضربات الجوية السابقة (4 منها حدثت خلال الأيام الأخيرة)، كانت تستهدف مواقع الحزب في محيط البلدة، أو مواقع أخرى داخل القلمون، بعضها تابع للحزب، وأخرى نقاط مشتركة بين الحزب وعناصر النظام السوري”.

وكانت #اسرائيل قد كثفت غاراتها الجوية على منطقة القلمون بشكل ملحوظ خلال الآونة الأخيرة، حيث وصلت وتيرة تلك الغارات إلى ما يقارب غارتين أو ثلاث بشكل أسبوعي، معظمها يمر دون وقوع ضحايا.

وقال اليبرودي إن الاحصائيات الأخيرة تشير إلى أن “حزب الله خسر منذ دخوله إلى سوريا أكثر من 1200 مقاتل، 150 قتلوا خلال الشهر الأخير”.


التعليقات