بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

الأسد: “مقاتلو الوحدات تدربوا لدى الجيش السوري.. وقدمنا لهم السلاح والعتاد”


الحل السوري – وكالات

أعلن رئيس النظام السوري (#بشار_الأسد) أن معظم عناصر #وحدات_حماية_الشعب (الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي بقيادة صالح مسلم) “تلقوا تدريبات لدى القوات السورية”، مضيفاً أن النظام “قدم لهم السلاح والعتاد”.

وقال بشار الأسد، في مقابلة مع صحيفة الصنداي تايمز البريطانية، نشرتها وكالة الأناضول: “قمنا بتدريب عناصر الاتحاد الديمقراطي الكردي، وقدمنا لهم السلاح والعتاد، لأنهم أيضاً مواطنون سوريون، ويرغبون في محاربة المنظمات الإرهابية”، بحسب تعبيره . مشيراً إلى أن سبب مساعدتهم عسكرياً هو “عدم استطاعة الجيش إرسال عناصره إلى كافة الأماكن في سوريا”.

وأكد الأسد على أن معظم العناصر في الوحدات “تلقوا تدريبات لدى القوات السورية”، لافتاً إلى “وجود وثائق بحوزتهم تثبت ذلك الدعم”.

ويتهم نشطاء سوريون حزب الاتحاد الديمقراطي بالتعاون مع #النظام_السوري، حيث شهدت مدينة #حلب، مؤخراً، صدامات عسكرية بين قوى معارضة من جهة، ووحدات حماية الشعب وجيش الثوار (فصيل معارض ضمن ائتلاف قوات سوريا الديمقراطية المشكل حديثاً) من جهة أخرى.

وينفي صالح مسلم كافة الاتهامات التي يوجهها له معارضون سياسيون ونشطاء بالانحياز للنظام السوري، حيث كان قد ذكر في تصريح صحفي بنهاية شهر تموز (يوليو) الماضي، إنه “لا يوجد أي تنسيق كردي سياسي مع النظام، لأنه فاقد للشرعية.. ولا عودة أبداً إلى سوريا السجن التي يحكمها الحزب الواحد”.

كما نفى مسلم أي تعاون عسكري بين النظام والوحدات، قائلاً إن “النظام كان يقول نحن وراء انتصارات كوباني، هذا ما كان يردده النظام لأصدقائه وللروس… في الواقع أقرب جندي نظامي من كوباني كان على مسافة 150 كلم، فكيف يكون النظام ساعد؟ أنا من #كوباني وأعرف أنه لم نتلقَّ رصاصة واحدة من النظام.. وفي #القامشلي وجود المربع الأمني الآن لمصلحتنا ولمصلحة الشعب ولمصلحة المنطقة. إذا كان فلان يريدني أن أقتل عناصر النظام فهذا شأنه.. نحن نقارع النظام منذ 2004، فلا يزايدنّ أحد علينا”.

 


التعليقات