بسمة يوسف – دمشق

تشهد مدينة #دمشق انقطاعاً غير مسبوق للتيار الكهربائي حيث وصلت فترة غياب التيار حوالي 24 ساعة في بعض الأحياء، في حين تشهد أحياء أخرى انقطاعاً لا يقل عن أربعة عشر ساعة يومياً، وفق عدد من المواطنين التقاهم موقع الحل.

من جهته عزا وزير #الكهرباء الانقطاع الطويل للتيار لاستخدام المواطنين الكهرباء في أغراض التدفئة.

وأوضح الوزير أنّ استخدام الكهرباء في #التدفئة يؤدي الى ارتفاع الاحمال الكهربائية التي تصل إلى 100% في العديد من المحافظات مقارنة بالحمولات أيام الربيع والخريف، و150% في بعض المناطق بسبب غياب أو قلة وسائل التدفئة الأخرى.

ويشتكي كثير من المواطنين من الانقطاع الطويل للكهرباء الأمر الذي يؤدي لتعطل الكثير عن أعمالهم بسبب عدم القدرة على استخدام المولدات مع ارتفاع أسعار المحروقات الذي يسبب أيضا اعتماد الناس على التدفئة الكهربائية مع تدني درجات الحرارة لتحت الصفر.

وفي سياق متصل، تعرض خط التوتر العالي “400 ك.ف جندر _عدرا” في القلمون، الاثنين 7 كانون الأول، إلى عطل فني طارئ، نتيجة موجة الصقيع الحادة، وطال العطل خط التوتر القادم من المنطقة الوسطى والمغذي لمحافظات المنطقة الجنوبية.

وبين مدير المؤسسة العامة لنقل الكهرباء، نصوح سمسمية، أنّ تعرض خط التوتر العالي في منطقة جرود القلمون أدى إلى انخفاض كميات الطاقة الكهربائية المخصصة لمحافظات الجنوب بحدود 50%، ما تسبب في ازدياد ساعات التقنين مجدداً.

مشيراً إلى أنّ ورشات الصيانة بدأت بإصلاح العطل الحاصل منذ ساعات الليل، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال الإصلاح خلال الساعات القليلة القادمة، لتعود الكهرباء كما كانت عليه سابقاً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.