بغداد 33°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020

حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 11/12/2015



حصاد السابعة الإخباري 12/11/2015

ضربت ثلاث تفجيرات متزامنة، مساء أمس، بلدة تل تمر في محافظة الحسكة ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا والجرحى في صفوف المدنيين. وقالت مصادر: إن حوالي مئة جريح من المدنيين سقطوا بإنفجار ثلاث سيارات مفخخة بتل تمر. عشرون منهم فارقوا الحياة، في ظل وجود حالاتٍ حرجةٍ بين الجرحى الباقين.

وفي إدلب، استهدف الطيران الروسي، ظهر اليوم، مركزاً لتوزيع الخبز في قرية القصابية بريف إدلب، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال، بالإضافة إلى إصابة العشرات، فيما قتل ثلاثة عناصر من فصيل فيلق الشام المعارض، إثر استهداف حافلتهم بعبوة ناسفة قرب مدينة سراقب، دون معرفة الجهة المنفذة للعملية.

أما في حمص، استهدف النظام السوري مدينة تلبسية في ريف حمص، بالمدفعية الثقيلة، ما أدى إلى مقتل امرأةٍ وإصابة عدد من المدنيين، واشتباكاتٌ في تير معلة بين المعارضة والنظام، الذي يحاول السيطرة على القرية.

دولياً، أفادت مصادر إعلامية أن أحد مخططي هجمات باريس، قُتل بغارة نفذتها طائرات حربية على الرقة، والجيش الأمريكي يقول: إن التحالف الدولي قتل وزير مالية داعش، وقياديين آخرين، في ضربات جوية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

دولياً أيضا، استقبل رئيس الوزراء الكندي مئة وثلاثةً وستين لاجئاً سورياً في مطار تورنتو بكندا، حيث وصلت الطائرة التي تقلّهم من بيروت، ليلة أمس، ضمن الدفعة الأولى من عشرة آلافِ لاجئٍ سوري تنوي كندا إعادة توطينهم مع نهاية العام الحالي.

في الشأن الاقتصادي، أدت المعارك الدائرة في الشمال السوري، بين غرفة عملياتِ فتح حلب من جهة، ووحدات حماية الشعب وجيش الثوار من جهة أخرى،  إلى ارتفاع سعر زيت الزيتون، حيث قالت مصادر: إن سعر التنكة وصل إلى أربعة عشر ألف ليرة سورية، بسبب الاشتباكات في محيط مدينة عفرين، التي تعد المصدر الرئيسي لزيت الزيتون.

في الاقتصاد أيضا.. وصل سعر مبيع الدولار، إلى ثلاثمئة وأربعٍ وتسعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى ثلاثمئةٍ وواحدٍ وتسعين ليرة سورية.


التعليقات