بغداد 11°C
دمشق 5°C
الخميس 21 يناير 2021
داعش يفرض "أتاوات" على عشيرة الشعيطات في دير الزور - الحل نت
عناصر من "داعش"، تعبيرية - إنترنت

داعش يفرض “أتاوات” على عشيرة الشعيطات في دير الزور


أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، لموقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) أعلن أمس “فرض أتاوات على أفخاذ عشيرة الشعيطات، بحجة القيام بإصلاحات في القرى التابعة للعشيرة”.

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “التنظيم المتشدد فرض مبلغ مليوني ليرة سورية، على كل فخذ من أفخاذ عشيرة الشعيطات، بحجة القيام بإصلاحات في الكشكية وأبو حمام وغرانيج (قرى #الشعيطات في ديرالزور)”. مشيراً إلى أن “المبلغ الكلي المترتب على العشيرة، يصل إلى 50 مليون #ليرة، لأن عدد أفخاذ القبيلة هو 25 فخذاً”.

وأكد الناشط على أنّ “فرض هذه المبالغ على العشيرة، هو جزء من استراتيجية #داعش في الانتقام من أهالي دير الزور، الذين كبدوه خسائر كبيرة، لذلك يحاول أخذ كل ما يملكوه لإرضاخهم”، بحسب تعبيره.

ولفت المصدر إلى “وجود أسباب أخرى، تتمثل في حدوث خسارة كبيرة بموارد داعش المالية في دير الزور، وخصوصاً النفطية منها، بعد أن زاد التحالف الدولي وتيرة قصف الحقول النفطية خلال الأسابيع والأيام الأخيرة”.

وكانت #بريطانيا قد أعلنت قصف مواقع نفطية تابعة للتنظيم فجر الخميس ومساء الجمعة الأسبوع الماضي، كما أعلنت #فرنسا (بعد هجمات باريس الشهر الماضي) أنها كثفت غاراتها واستهدفت مواقع نفطية لداعش في دير الزور.


التعليقات