بغداد 35°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

نشطاء يعلنون مقتل أحد مخططي هجمات باريس بالرقة.. والبنتاغون يؤكد مقتل وزير مالية داعش


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #الرقة، موقع الحل السوري، بأن “طائرات حربية قتلت أحد مخططي هجوم باريس”، خلال قصف استهدف سيارة بمدينة الرقة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت، إن “طائرات حربية استهدفت سيارة تابعة للتنظيم يوم الاثنين الماضي، قرب حديقة 7 نيسان،وقتل جراء ذلك اثنان كانوا داخل السيارة، هما عنصران في داعش، أحدهما من مخططي هجمات فرنسا”. مشيراً إلى أنه “لا يوجد معلومات إضافية حول الحادثة بعد، سوى أن المشارك في التخطيط للهجمات هو دنماركي الجنسية، ويدعى راوند طاهر”.

وكانت الحملة قد قالت، في وقت متأخر من مساء الاثنين، إن “غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار، اسهدفت سيارة نوع BMW تابعة لداعش في منطقة الفردوس، قرب المحكمة، كان بداخلها شخصان”.

وكان تنظيم داعش قد تبنى هجمات متزامنة ضربت العاصمة الفرنسية منذ شهر، راح ضحيتها 132 شخصاً.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الامريكي، أمس، أن #التحالف_الدولي قتل وزير مالية داعش وقياديين آخرين في ضربات خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقال الكولونيل ستيف وارن في تصريح نقلته وكالة رويترز، إن غارات للتحالف “قتلت أبو صلاح وزير مالية تنظيم داعش أواخر الشهر الماضي”. مشيراً إلى أن أبو صلاح “كان من أرفع أعضاء الشبكة المالية للتنظيم، وأكثرهم خبرة، كما كان عضواً قديماً بتنظيم القاعدة”.


التعليقات