بغداد 31°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

أوباما يرحب بعالم سوري بعد قراءة قصته على الفيسبوك


رحب الرئيس الأمريكي (#باراك_أوباما) بعالم سوري في الولايات المتحدة، بعد أن كانت صفحة أمريكية شهيرة على الفيسبوك قد شاركت قصته.

وكانت صفحة Humans of New York (ناس نيويورك) قد نشرت قصة عالم سوري، فقد عائلته بقصف جوي منذ سنتين، وجاء إلى #الولايات_المتحدة ليتعالج، و “يحقق أحلامه”.

ونشرت الصفحة الشهيرة، التي تضم أكثر من 16 مليون مشارك وتروي قصص أشخاص يعيشون في نيويورك، حكاية الرجل السوري، على سبعة أجزاء، تحدث فيها عن وفاة أفراد في أسرته، ونجاة ابنه وابنته من الموت.

وقال الرجل إنه “أكاديمي يحمل شهادة الدكتوراه في العلوم، وفقد زوجته وابنته وخمسة من أفراد عائلته، في قصف صاروخي شنته القوات النظامية على منزله، وهو يعاني من سرطان في المعدة، ويبحث عن علاج في أمريكا”.

وبيّن العالم أن “لديه اختراعات تم اعتماد أحدها من قبل إدارة مترو اسطنبول (جهاز يعمل على اعتماد الطائرات على توليد الكهرباء)، وووضع مخططات لطائرة تستطيع التحليق لمدة 48 ساعة دون وقود”، مشيراً إلى أن “كل ما يلزمه هو مكان لإجراء أبحاثه، لأن جلّ ما يرده هو أن يعود شخصاً طبيعياً ويعمل ثانيةً”.

وأبدى الرئيس الأمريكي تعاطفه مع قصة الرجل السوري، وعبّر في تعليق على المنشور الذي يروى قصة العالم عن ترحيبه به في الولايات المتحدة.

حيث قال أوباما: “كزوج وأب لا أستطيع تخيل فداحة خسارتك، أنت وعائلتك تلهموننا. وأنا متأكد من أن الناس في ميشيغين (ولاية ينوي العالم الانتقال إليها) سيرحبون بك، وسيحيطونك بكل الدعم والعناية التي تستحق.. لا زلت قادراً على صنع الفرق في العالم، نحن فخورون بانك ستحقق أحلامك بيننا، أهلاً بك في وطنك الجديد، أمريكا عظيمة بأمثالك”.

يذكر أن الولايات المتحدة أوقفت مؤخراً، وبشكل مؤقت، برنامج توطين للاجئين السوريين كان من المفترض أن يضم 10 آلاف، بعد هجمات #باريس منتصف الشهر الماضي، بحجة عدم إمكانية التأكد من الخلفية الأمنية لطالبي اللجوء.


التعليقات