بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

القلمون: داعش يحبط محاولة تسلل لحزب الله.. والجيش اللبناني يقصف مواقع المعارضة


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، “أحبط محاولة #حزب_الله اللبناني التسلل وزرع ألغام في منطقة على الحدود السورية، عبر قنص العنصرين المنفذين للمهمة”.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي (من مجموعة المشهد السوري)، إن التنظيم المتشدد “قنص عنصرين من حزب الله، كانا يحاولان زرع الألغام في مواقع داعش، بمنطقة جرود بريتال المتداخلة بين البلدين (يتواجد داعش في جزئها السوري والحزب في اللبناني)، ما أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة الآخر إصابة خطيرة”. مشيراً إلى أن الحزب “يحاول باستمرار زرع الأراضي (الحدودية بين لبنان وسوريا ويتواجد فيها عناصر من التنظيمات المتشددة) بالألغام، ليمنع مناوئيه من اجتياز الحدود والدخول إلى الأراضي اللبنانية، لتنفيذ عمليات هجومية فردية ضد معسكراته ومطاره أو مقاتليه”.

وفي سياق متصل، قال اليبرودي إن “الجيش اللبناني قصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ مواقع للمعارضة السورية في جرود القلمون الغربي، ما أسفر عن إصابة مقاتلين اثنين في الجيش السوري الحر بجروح”.

وتسيطر فصائل جهادية وأخرى تابعة للمعارضة السورية المسلحة على جرود القلمون الغربي (الحدودية مع #لبنان). حيث يتواجد في المنطقة مقاتلون من داعش و #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في الشام) وأحرار الشام وجيش الإسلام وجيش تحرير الشام.


التعليقات