بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

قوات النظام تستعد للسيطرة على جمرك درعا القديم


خاص – درعا:

كشف مصدر خاص لموقع الحل السوري، عن وجود نيّة لقوات النظام لاستعادة السيطرة على #جمرك_درعا القديم بدرعا البلد، والذي يخضع حالياً لسيطرة قوات المعارضة.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، أنّ قوات النظام أرسلت قبل أيام تعزيزات عسكرية جديدة لحيّ المنشية (الخاضع لسيطرة قوات النظام) بدرعا البلد، كما تقوم القوات النظامية بحفر عدة أنفاق في محيط الجمرك، ويُعتبر النفق الذي يصل للمعهد الفني أحد أهم هذه الأنفاق، لأنه يطل بشكل مباشر على الجمرك، ويخضع المعهد الفني حالياً لسيطرة مُقاتلو المعارضة.

وأضاف المصدر، أن السلطات الأردنية تفضّل عودة الجيش السوري لجمرك درعا القديم، حيث تجري اتصالات وتنسيق مع قوات #الأسد من أجل استعادة السيطرة على الجمرك من قوات المعارضة.

بالمقابل، نشر تلفزيون سما التابع للنظام السوري أول أمس، شريطاً مصوراً قال فيه، إن “القوات النظامية سيطرت على عدة أبنية جديدة في حيّ المنشية المُطل على الجمرك، وأن قواتنا تستعد للحظة الحسم من أجل السيطرة على الجمرك”.

يُشار إلى أن قوات المعارضة تُسيطر حالياً على كل من معبر نصيب الحدودي وجمرك درعا القديم، و بالتالي لا يوجد أي منفذ بريّ يربط بين قوات الأسد والأردن في الوقت الراهن.

كما وأن قوات النظام وفي حال تمكنت من استعادة السيطرة على جمرك درعا القديم، فإنها تقطع بذلك بين ريف درعا الشرقي والريف الغربي.


التعليقات