بغداد 32°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020

مسؤول في الخزانة الأمريكية: معظم نفط داعش يذهب للنظام


الحل السوري – وكالات:

أعلن القائم بأعمال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية في #الولايات_المتحدة أنّ #النظام_السوري “يشتري كميات كبيرة من #النفط من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”. مشيراً إلى أنّ “قسماً آخر من نفط التنظيم يدخل #تركيا”.

وقال المسؤول البارز في الخزانة الأمريكية، آدم شوبين، في كلمة نقلتها وكالة أنباء روتيرز، إن “داعش يبيع النفط لنظام #الأسد، وبعض النفط يعبر الحدود إلى داخل تركيا، والطرفان يحاولان ذبح بعضهما البعض، ولا يزالان ضالعين في تجارة تساوي الملايين والملايين من الدولارات”. مشدداً على أن “الكمية التي نتحدث عنها وحجم الأموال الذي نتحدث عنه كبير جداً”.

ولفت شوبين إلى أن كميات النفط التي تذهب إلى مناطق النظام السوري “أكبر بكثير من النفط المباع داخل مناطق التنظيم، مقابل كمية أقل تذهب إلى مناطق كردية، وأخرى خلف الحدود (مع تركيا)”، بحسب قوله.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات، أواخر الشهر الماضي على رجل أعمال سوري، لاتهامه بالعمل كوسيط لصفقات نفطية بين داعش والنظام.
حيث قالت وزارة الخزانة الأمريكية حينها إنها استهدفت رجل الأعمال السوري (جورج حسواني) الذي قالت إنه “يعمل كوسيط في مشتريات نفط من جانب النظام السوري من تنظيم داعش”.


التعليقات