15 قتيلاً و30 جريحاً بانفجار سيارة مفخخة في حي الزهراء بحمص

15 قتيلاً و30 جريحاً بانفجار سيارة مفخخة في حي الزهراء بحمص

هاني خليفة – حمص
انفجرت سيارة مفخخة، ظهر اليوم، في حي #الزهراء الخاضع لسيطرة قوات النظام في مدينة #حمص، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال الناشط الإعلامي أبو البراء الحمصي في حديث لموقع الحل السوري، إن سيارة من نوع كيا 4000 انفجرت قرب مشفى الأهلي بجانب مركز اسطوانات غاز، ما أدى لمقتل 15 شخصاً وإصابة 30 آخرون، كحصيلة أولية، حيث تم نقل المصابين إلى المشفى الأهلي لتلقي العلاج، حسب قوله.

وأضاف المصدر أن #قوات_النظام فرضت طوقاً أمنياً مكان الانفجار، و تم إغلاق جميع المحال التجارية في المنطقة، حتى تنتهي مع فرق #الدفاع_المدني التابعة لها، من نقل الضحايا، منوهاً لعدم تبني التفجير من قبل أي جهة، حتى اللحظة.

ورجّح المصدر ارتفاع عدد القتلى، نتيجة سوء الأوضاع الصحية لدى أغلب #المصابين، لافتاً إلى انفجار عدد من اسطوانات الغاز في المركز، إثر تطاير شظايا من موقع التفجير القريب، ونسببه بأضرار مادية.

يذكر أن عشرات التفجيرات حدثت في الأحياء الخاضعة لسيطرة #النظام في مدينة حمص كالزهراء ووادي الذهب وغيرها خلال الأشهر الماضية، تبنت بعضها #جبهة_النصرة، والبعض الآخر تبناه تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، وأسفرت تلك التفجيرات عن سقوط عدد من الضحايا في صفوف المدنيين.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية