بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

هيثم مناع وإلهام أحمد في الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديموقراطية


جوان علي – القامشلي

 

في أول اجتماع للهيئة السياسية لمجلس #سوريا الديمقراطية (المشكل حديثاً)، أمس في مدينة #الرميلان (65 كيلو متر شرق #القامشلي)، تم اتخاذ جملة من القرارات التنظيمية في إطار استكمال الأطر واللجان التابعة للمجلس؛ حيث تم اختيار رئيس #تيار_قمح المعارض هيثم مناع مع إلهام أحمد عضو حركة المجتمع الديمقراطي، معاً للرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية.

 

مصطفى مشايخ عضو الهيئة السياسية لمجلس سوريا الديمقراطية أفاد موقع #الحل_السوري أنه و”بعد اختيار الرئاسة المشتركة واختيار هيئة رئاسية من تسعة أعضاء، سيكون من مهام هذا الرئاسة تقديم مقترحات حول ماهية اللجان اللازمة لاستكمال أطر المجلس، كما سيكون من مهامها وضع نظام داخلي للمجلس، إضافة إلى وضع برنامج سياسي، وإجراء اتصالات مع فعاليات المعارضة السورية لأجل توسيع المجلس”.

مشايخ أوضح أن “المهام الحالية للهيئة الرئاسية تتمحور حول استكمال بناء المجلس، والسعي إلى تحضير مقترحات لجلسة الهيئة السياسية التي ستعقد بعد شهر من الآن”.

وكانت الهيئة السياسية لمجلس سوريا الديمقراطية، قد اختيرت من 43 عضواً وفق “نسب كل كتلة ضمن المجلس” في التاسع من كانون الأول الجاري لدى انتهاء أعمال مؤتمر سوريا الديمقراطية لقوى المعارضة في مدينة ديرك.


التعليقات