بغداد 33°C
دمشق 23°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

قتلى لقوات النظام وميليشياتها بكمين في ريف حلب الجنوبي


عدنان الحسين – حلب

قتل عشرات العناصر التابعين لقوات النظام والمليشيات الأجنبية المساندة لها، أمس، في كمين نصبته فصائل المعارضة، بريف #حلب الجنوبي، إثر محاولة الأولى التقدم باتجاه قريتي بانص ومريودة.

وقال الناشط الإعلامي أبو حسن الجنوبي لموقع الحل السوري، إن #قوات_النظام والمليشيات الأجنبية، على رأسها حزب الله وحركة النجباء العراقية، هاجموا قرية مريودة ، تحت غطاء جوي روسي، وتمكنوا من السيطرة عليها لعدة ساعات، لتعود #فصائل_المعارضة وتسترجعها، موقعة أكثر من 10 قتلى في صفوف قوات النظام.

وأضاف المصدر، أن 50 عنصراً لقوات النظام والميلشيات، قتلوا بكمين نصبته فصائل المعارضة في قرية بانص، أثناء محاولتهم اقتحامها، بينهم 25 من #حزب_الله اللبناني، إضافة لأسر 6 عناصر آخرين.

وأكد المصدر، تدمير فصائل المعارضة، مدفع رشاش من عيار 23 وآلية عسكرية من عتاد قوات النظام، إثر استهدافهما بصواريخ كورنيت، كما دمروا دبابة على تلة #العيس إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

يذكر أن معارك كر وفر بين المعارضة من جهة وقوات النظام مدعومة بمليشيات أجنبية من جهة أخرى تدور بريف حلب الجنوبي، في محاولة الأخيرة التقدم باتجاه أتستراد حلب – دمشق ومحاولة المعارضة استعادة ما خسرته من مواقع.


التعليقات