بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020

حصاد السابعة الإخباري.. الاثنين 14/12/2015


حصاد السابعة الإخباري 14/12/2015

نفذت فصائل المعارضة كميناً لقوات النظام والميليشيات المساندة له في حلب، ما أدى إلى مقتل 50 عنصراً في صفوفهم، ونشطاء يقولون إن خمسة وعشرين عنصراً لحزب الله قتلوا في الكمين، وسط قصف روسي كثيف على ريف حلب الجنوبي.

وفي حماة، سيطرت فصائل المعارضة على أكثر من عشر مواقع عسكرية، تابعة لقوات النظام السوري، ما أدى إلى مقتل عشرات العناصر في صفوف النظام أثناء الاشتباكات في محيط بلدة اللطامنة، والمعارضة تحاول التقدم باتجاه حلفايا وطيبة الإمام ومحردة، في ظل غارات روسية عنيفة على المنطقة.

أما في القلمون، نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غاراتٍ على مواقع لحزب الله اللبناني في القلمون الغربي، وقال نشطاء: إن عدداً كبيراً من القتلى في صفوف الحزب سقطوا وفق التقديرات الأولية، وسيارات الإسعاف تتوافد إلى مشفى يبرود الوطني.

دولياً، فشل مجلس الأمن الدولى في تبني بيان روسي، يدين التفجيرات التي وصفها بالإرهابية في مدينة حمص، بسبب الرفض الأمريكي له، وقالت مصادر إعلامية: إن الولايات المتحدة عرضت إدخال تعديلات على البيان الذي قدمته روسيا، لكنها لم تتناسب مع الجانب الروسي، ما إدى إلى عدم اعتماده.

دولياً أيضا، أكد مسؤول أمني إسرائيلي صحة تقرير يشير إلى التحاق جندي إسرائيلي سابق،  بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية، وقال المسؤول الإسرائيلي: إن سلطات بلاده على علم بهذه القضية، رافضاً الإفصاح عن أية تفاصيل أخرى.

في الشأن الاقتصادي، بدأت أسعار السكر بالهبوط في اقامشلي بعد ارتفاعها لمدة أسبوعين بسبب نقص الكميات الموجودة، ما يؤشر إلى انفراج في الأزمة، بحسب رئيس هيئة التموين في الإدراة الذاتية، الذي قال إن السبب في ارتفاع سعر السكر هو عدم دخوله منذ عشر أيام، مضيفاً أن كميات من السكر ستصل قريباً إلى القامشلي.

في الاقتصاد أيضا.. وصل سعر مبيع الدولار، إلى ثلاثمئة وثمانٍ وتسعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى ثلاثمئةٍ وأربعٍ وتسعين ليرة سورية.


التعليقات