الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن “طائرات إسرائيلية نفذت غارات داخل الأراضي السورية، مساء الأمس، استهدفت خلالها مواقع لـ #حزب_الله اللبناني، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى”.

وقال الناشط أحمد اليبرودي (من مجموعة المشهد السوري)، إن “الطيران الحربي الإسرائيلي، قصف مواقع لحزب الله في محيط جرود القلمون الغربي، بأربعة صواريخ، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى وفق التقديرات الأولية”. مشيراً إلى أن الطائرات “قصفت مواقع الحزب بين جرود رأس العين والجبة، بأربعة صواريخ موجهة، استهدفت خلالها نقاطاً حيوية، أبرزها نقطة الانعاش (موقع للحزب فيه صواريخ بعيدة المدى وذخائر)”.

ورجح الناشط أن عدد قتلى الحزب في هذه الغارات “قد يصل إلى العشرات، لأنه جرى مشاهدة سيارات الاسعاف القادمة من مشفى يبرود الوطني، تقوم برحلات مكثقة بين المشفى والنقاط التي تم قصفها لجلب القتلى والجرحى”.

وتشن #اسرائيل مؤخراً هجمات على مواقع حزب الله اللبناني بشكل مستمر. حيث شهدت الأسابيع الماضية أكثر من 20 غارة، سقط غلى إثرها عدد كبير من مقاتلي الحزب، وبعض العناصر التابعة للميليشيات المساندة للجيش النظامي تشارك الحزب نقاطه في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.