بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
اغتيال رئيس محكمة دار العدل في حوران - الحل نت

اغتيال رئيس محكمة دار العدل في حوران


محمد عمر – درعا

مع استمرار الفلتان الأمني التي تشهده مناطق عدة من محافظة #درعا، اغتال مجهولون عصر اليوم، رئيس محكمة #دار_العدل في حوران الشيخ أسامة اليتيم، مع شقيقين له واثنين من مرافقيه.

حيث أفاد ناشطون، أن مجهولين أطلقوا النار على سيارة رئيس المحكمة، على #الطريق_الحربي الذي يصل بين ريفي درعا الغربي بالشرقي.

وتأتي عملية الاغتيال هذه بعد فشل محاولتين سابقتين لاغتيال اليتيم، الأولى كانت بوضع قنبلة بمنبر أحد المساجد في مدينة جاسم حيث كان الشيخ يُلقي خطبته، وتم تفكيك العبوة حينها، أما الثانية فكانت على طريق نوى- جاسم، عندما أطلق أحد حواجز #جيش_الأبابيل النار على سيارة كانت تقله ما أدى لمقتل السائق حينها.

وكان الشيخ “بشار الكامل” نائب رئيس المحكمة، قد اغتيل هو الآخر، قبل ثلاثة أشهر، على الطريق الواصل بين بلدتي غصم-الجيزة بريف درعا.

تجدر الشارة هنا إلى أن اليتيم من مواليد مدينة #جاسم 1975، حاصل على شهادة البكالوريوس والماجستير من الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة بالسعودية، كان من المؤسسين لرابطة أهل حوران الخيرية، ويُعد من أبرز #القُضاة والشرعيين بمحافظة درعا، كان اليتيم قد أسس محكمة دار العدل بحوران في أواخر العام الماضي.


التعليقات