بغداد 31°C
دمشق 32°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

القلمون: داعش يسقط طائرة استطلاع لحزب الله.. وارتفاع عدد قتلى الحزب بالغارات الاسرائيلية


الحل السوري – خاص

أكد مصدر إعلامي من منطقة #القلمون، في حديث لموقع الحل السوري، أن “مقاتلون في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أسقطوا طائرة استطلاع تابعة لحزب الله اللبناني، قرب الحدود السورية اللبنانية”.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي (من مجموعة المشهد السوري)، إن التنظيم المتشدد، “أسقط طائرة استطلاع تابعة للحزب اللبناني، عبر إطلاق النار عليها بالرشاشات المتوسطة، فوق جرود قارة السورية قرب الحدود اللبنانية”.

ويتوزع مقاتلو داعش في القلمون بأربع مناطق رئيسية، أبرزها جرد قارة وجرد بريتال وجرد فليطة وجرد بعلبك. ويصل عدد مقاتليه في القلمون إلى “نحو ألف مقاتل”، وتقتصر الاشتباكات بينهم وبين #حزب_الله على “الهجمات الفردية ومحاولات التسلل والقنص”، وفق المصدر.

وفي سياق متصل، قال اليبرودي، إن “عدد قتلى الغارة الاسرائيلية التي استهدفت مواقع لحزب الله اللبناني في القلمون، أول أمس، ارتفع إلى 11 شخصاً (6 من الحزب و5 من النظام) بسبب وجود حالات حرجة ضمن الجرحى”. مشيراً إلى أنه “مازال يوجد 13 جريحاً من الطرفين، بعضهم في حالة صحية سيئة”.

ونفذت طائرات اسرائيلية، أول أمس، غارات في مناطق حزب الله بجرود رأس العين والجبة (القلمون الغربي)، قصفت خلالها نقطة الانعاش (موقع للحزب فيه صواريخ بعيدة المدى وذخائر) وثلاثة نقاط أخرى.


التعليقات