بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

الممثل الأمريكي إدوارد نورتن يجمع أكثر من 400 ألف دولار للاجئ سوري مصاب بالسرطان


جمع الممثل الأمريكي البارز (#إدوارد_نورتون) أكثر من 400 ألف دولار، لمساعدة لاجئ سوري مصاب بالسرطان، كان قد فقد زوجته وابنته في سوريا، ونشرت قصته صفحة أمريكية شهيرة (ناس من نيويورك) منذ أيام.

حيث كانت الصفحة الشهيرة على الفيسبوك (تضم أكثر من 16 مليون شخص) قد روت قصة الرجل السوري، والتي أحدثت ضجة واسعة في الوسائل الإعلامية، بعد تعليق الرئيس الأمريكي (باراك أوباما) على المنشور بحسابه الشخصي، ليبرز تضامنه مع اللاجئ، ويرحب به في #الولايات_المتحدة.

وقام الممثل الشهير نورتون، في رسالة نشرها على موقع CrowdRise، إن “كافة المساعدات المالية، التي سيتم جمعها عبر الموقع تهدف إلى دعم اللاجئ ومن تبقى من أعضاء عائلته، ليتمكن من الحصول على جميع أنواع العلاج الضرورية، وليستطيع مواصلة العمل، ولتبدأ عائلته حياة جديدة ومستقرة بعد الأحداث المأساوية التي مرت بها”.

وكانت صفحة “ناس من نيويورك” قد نقلت عن الرجل السوري أنه “عالم يحمل شهادة الدكتوراه في العلوم، فقد زوجته وابنته وخمسة من أفراد عائلته في قصف شنه النظام على منزله وهو يعاني من سرطان المعدة”.

ويقول الرجل في المنشور، إن “لديه اختراعات جرى اعتماد أحدها في إدارة مترو اسطنبول، ووضع مخططات لطائرة تحلق لأكثر من 48 ساعة دون الحاجة للتزود بالوقود، وهو يبحث الآن عن مكان لإجراء أبحاثه، لأن كل ما يريده الآن هو أن يعود شخصاً طبيعياً”.

 


التعليقات