بغداد 31°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020

محافظة دمشق تحدد بدل الإشغالات على نهر بردي


حددت محافظة #دمشق قيمة بدل الإشغال للمتر المربع الواحد على نهر #بردى بـ35 ليرة باليوم، وذلك “حرصاً من المحافظة على تحصيل الموارد المالية اللازمة لتنفيذ المشاريع الخدمية للمواطنين”. وفق عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط في المحافظة فيصل سرور.

ورفع أصحاب شاغلي المتنزهات والمطاعم والمقاهي الكائنة على حرم النهر في منطقة الربوة، بدلات خدماتهم للمواطنين، وذلك استناداً إلى قرار المحافظة المتضمن تشكيل لجنة لجرد جميع المخالفات والتعديات الواقعة على حرم نهر بردى ولاسيما المتنزهات والمقاهي والمطاعم، نظراً لاتساع ظاهرة الإشغالات المخالفة على الأملاك العامة واستناداً لأحكام القانون المالي القاضي بتعديل بدل إشغال الأملاك العامة من 10 #ليرات إلى 200 ليرة تحددها المكاتب التنفيذية لمجالس المحافظات.

وقال سرور “إنّ هذا البدل منصف للمحافظة وللشاغلين وفق الأسعار الرائجة والتي يجب أن تكون أعلى من ذلك وحرصاً من المحافظة في الحفاظ على شعبية هذه المتنزهات فقد تم تحديد البدل النقدي للإشغال ضمن الحدود الدنيا، علماً بأن أصحاب الإشغالات رفعوا أسعار خدماتهم للمواطنين أضعاف ما كانت عليه سابقاً”.

وكان رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات في دمشق، كمال النابلسي، كشف سابقاً أن محافظة دمشق كلفت حرم نهر بردى برفع سعر إشغال المتر الواحد على طول طريق الربوة، حيث شمل التكليف الجديد المطاعم الشعبية.

ولفت سرور، إلى أنه تم خفض حصة المحافظة من بعض الإيرادات التي كانت تجبى لمصلحة الموازنة المستقلة للمحافظة، مثل حصة المحافظة من ضريبة تذاكر الطيران داخل وخارج #سوريا استناداً لأحكام المرسوم 11 لعام 2015 لأن هذا المرسوم منع إضافة أي إيراد على ضريبة الإنفاق الاستهلاكي.‏


التعليقات