بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

الأسايش: مواجهات قرية السويدية سببها الاعتداء على عناصرنا


جوان علي القامشلي

بعد وقوع مواجهات بين أهالي قرية السويدية (90 كلم جنوب شرق #القامشلي)، وعناصر من قوات #الأسايش في القرية، نشر الموقع الرسمي للأسايش توضيحا إلى جانب مقطع مصور عن تفاصيل وحيثيات مداهمة القرية، و ما اعقبها من حملة اعتقالات.

وجاء في التوضيح أن “بعض أهالي قرية السويدية اعتدوا بالحجارة والعصي على عناصر من آسايش مركز سويدية، وقاموا بتكسير الأثاث وزجاج النوافذ، بعد خلاف نشب بين الأهالي والانضباط العسكري التابع لواجب الدفاع، أول أمس”.

وأضافت الآسايش، “أنه تم على إثر الحادثة، عملية تمشيط وتوقيف لكل من اعتدى على العناصر، والمركز, ومن ساهم في توجيه الأهالي للقيام بهذه الأفعال، في محاولة منهم إدخال قوات الآساييش في أزمة مع أهالي القرية”.

كما نشرت الآسايش مقطعا مصوراً تظهر فيه مصادرتها لبعض المواد المهربة من الدخان والأدوية وكمية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بينها قواذف (آر بي جي).

واتهم #المجلس_الوطني_الكردي في بيانه أول أمس، “مسلحي الـ PYD بحصار قرية السويدية بغية اعتقال اكبر عدد من شبابها للتجنيد الإجباري”، مضيفاً أن “أهالي المعتقلين هبوا لنجدة أبنائهم واستطاعوا تحريرهم، لكن المسلحين استقدموا تعزيزات عسكرية إضافية وقاموا بمحاصرتها من كل الجهات، وقطعوا عنها الكهرباء، للبدء بعملية اعتقال واسعة شملت النساء والرجال والأطفال”.


التعليقات