بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

عشائر الرقة: نطالب الوحدات الكردية بتسليم من اعتدوا على أهالي تل أبيض


الحل السوري – خاص

أصدر #تجمع_عشائر_الرقة، اليوم، بيانا، حول الوضع العام وما وصفه “بالمشاكل التي واجهت تل أبيض وسلوك وريفها”، صعد فيه لهجته تجاه وحدات حماية الشعب الكردية، مطالباً “بتسليم منطقة تل أبيض إلى أهلها لإدارتها من جميع النواحي”.

وتضمن البيان خمسة بنود، تطالب بعدم دخول أي شخص من #وحدات_حماية_الشعب الكردية إلى المناطق التي يتواجد فيها مقاتليهم، إضافة إلى تسليم من وصفتهم بـ “المجرمين الذين اعتدوا على أهالي تل أبيض، وتقديمهم لمحكمة مستقلة خلال 48 ساعة”.

كما اعتبر تجمع عشائر الرقة أن “التهجير بحجة #داعش عمل ممنهج ومنظم، لعشرات القرى العربية في منطقة #تل_أبيض وسلوك”، وطالب بفتح تحقيق من قبل جهات دولية، بـ “عمليات القتل والاعتداءات التي طالت أهالي المنطقة”.

وطالبت العشائر، الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية ومنظمات حقوق الإنسان، بتحمل مسؤولياتها تجاه ما يجري في المنطقة، خاتمة بالقول إنها” لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما يحصل من تهجير منظم في منطقة تل أبيض وسلوك”.

وبحسب مصادر إعلامية من المنطقة، فإن الأزمة نشبت على خلفية مقتل عنصر من جيش العشائر (مصطفى نايف الهبال)، برصاص مجهول، على حاجز لـ #لواء_ثوار_الرقة في قرية العنتر.

وأكدت المصادر”أنه سبق و دخلت دورية من عناصر #الآسايش إلى قرية مهرة شرقي؛ للقبض على أحد المطلوبين لديها، لكن تدخل ثوار الرقة حال دون ذلك، من ثم جاءت حادثة مقتل (الهبال)، من قبل مجهولين، لتشعل فتيل الأزمة من جديد.


التعليقات