بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
روسيا تؤكد أن معارضين يبلغونها بمواقع المتشدديين.. وتنشر أسماء جماعات معارضة تدعمها - الحل نت

روسيا تؤكد أن معارضين يبلغونها بمواقع المتشدديين.. وتنشر أسماء جماعات معارضة تدعمها


الحل السوري – وكالات

أكدت مصدر عسكري روسي أن “أكثر من 5000 من مقاتلي المعارضة السورية، يقاتلون إلى جانب القوات النظامية، ويزودون القوات الجوية الروسية بمعلومات عن أهداف للغارات الجوية”.

وقالت وكالة الإعلام الروسية، نقلاً عن عضو في هيئة الأركان قوله، إن “أكثر من 150 جماعة سورية معارضة تساعد في مساندة العملية البرية التي يقوم بها الجيش السوري النظامي”.

وفي سياق متصل، قالت هيئة أركان الجيش الروسي في بيان، إنها تنفذ ضربات جوية دعماً لجماعة معارضة تابعة للجيش السوري الحر تدعى “غانم”، وجماعات أخرى تدعى “أسود الصحراء” و “القلمون” و “القوات الديمقراطية”. مشيرةً إلى أن هذا الدعم “سيستمر لتوحيد جهود القوات الحكومية والجماعات الأخرى المهتمة بتحرير سوريا من الإرهابيين الدوليين”.

وكان رئيس هيئة الأركان قد صرح، أول أمس، بأن #روسيا تنفذ ضربات جوية في سوريا “لدعم الجيش السوري الحر الذي يحارب داعش”، مؤكداً على أن موسكو “تمد مقاتلي الحر أيضاً بالسلاح والذخيرة والدعم المادي”. لكن مساعد الرئيس #فلاديمير_بوتين لشؤون التعاون العسكري (فلاديمير كوجين) نفى بعد التصريح الأول تقديم موسكو أي أسلحة أو ذخيرة للجيش الحر.

وأعلنت الأركان الروسية أمس أن سلاح الجو التابع لها نفذ “أكثر من 4200 طلعة جوية في سوريا” منذ بداية التدخل العسكري في سوريا نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي.


التعليقات