بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020

أوقاف دمشق تعرض “دورات مياه” المساجد للاستثمار


أعلنت مديرية الأوقاف في #دمشق عن مزادٍ علني لطرح دورات المياه لـ 5 مساجد وسط المدينة للاستثمار مدة ثلاث سنوات، وبمبلغ مليون #ليرة سورية للسنة الواحدة مبدءًا للمزاد.

والمساجد التي تنوي المديرية استثمار دورات مياهها، هي: النطاعين (العمارة)، أبو بكر الصديق (الحريقة)، السروجية (البحصة)، السادات (سوق مدحت باشا)، المعلق (العمارة).

وبحسب عنب بلدي أونلاين، انتشر إعلان المزايدة في الصحف الرسمية، أمس الثلاثاء 15 كانون الأول، نص على أن يدفع المستثمر 100 ألف ليرة #سورية كتأمينات أولية بموجب شيك مصدق لصالح المديرية، على أن يكون موعد الجلسة في 16 كانون الثاني المقبل في مقر المديرية الواقع في جسر فيكتوريا.

وتأتي خطوة أوقاف دمشق عقب سلسلة إجراءات حكومية تسعى من خلالها إلى إيجاد بدائل نقدية من خلال استثمارات وضرائب جديدة كضرائب الشاورما وكراسي المطاعم التي أقرت مؤخرًا.

وتحاول مؤسسات وشركات القطاع العام التابعة للنظام البحث عن الموارد لتأمين احتياجاتها في ظل انقطاع الإيرادات بعد #الاحتجاجات 2011 والعقوبات الدولية، وكان وزارة المالية فرضت مؤخراً قرار جديد بفرض ضراب على الشاورما في دمشق، ما أثار استياء المواطنين لأن #الحكومة تحاول تحصيل مداخيل جديدة منهم في ظل ارتفاع مستويات الفقر وتراجع الليرة.


التعليقات