بغداد 35°C
دمشق 26°C
الجمعة 18 سبتمبر 2020

لجنة مشتركة لتطويق الأزمة بين جيش العشائر والوحدات.. والتطورات مرهونة بقراراتها


الحل السوري – خاص

أفادت مصادر صحفية من كوباني للحل السوري أن، “لجنة مشتركة بين #وحدات_حماية_الشعب و لواء ثوار الرقة، تم تشكيلها لحل الأزمة بينهما، على خلفية مقتل أحد عناصر جيش عشائر الرقة (أحد فصائل لواء ثوار الرقة) قبل يومين.

وأفاد المصدر أنه تم الأخذ بعين الاعتبار مطالب #جيش_العشائر، وأن اللجنة سوف “تصدر نتائج جهودها خلال وقت قصير”، منوهاً أن “العشائر خففت من حدة التصعيد حالياً، مع إصرارها على مطالبها”.

وأضاف أن العشائر “فتحت المجال حاليا للتفاوض على ما ورد في بيانها الذي قرأته أثناء تشييع أحد عناصرها أمس، ذلك أن الطرفين يستعدان لخوض مواجهة على جبهة الرقة التي يتم التحضر لها منذ مدة”.

وتحاول مجموعات من العشائر، إيجاد حل وتحقيق تقارب بين الطرفين، بينما لا تزال هناك أصوات من بينها تؤكد أن الأوضاع مفتوحة على كافة الاحتمالات، في حال لم يتم النظر جدياً في مطالبها”.

ونوه المصدر أنه “يتم العمل الآن على تطويق الأزمة، خاصة من الأطراف العسكرية، لكن التطورات ستبقى مرهونة بما ستسفر عنه نتائج اللجنة المشتركة من الجانبين”.

وكان تجمع #عشائر_الرقة أصدر أمس بياناً يطالب فيه وحدات حماية الشعب “بتسليم منطقة #تل_أبيض إلى أهلها لإدارتها ” متهماً الأخيرة بالقيام “بعمليات تهجير ممنهج لعشرات القرى العربية في المنطقة”.


التعليقات