بغداد 4°C
دمشق -1°C
الخميس 21 يناير 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 18/12/2015 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 18/12/2015


حصاد السابعة الإخباري 18/12/2015

استهدف الطيران الروسي عدة مناطق في محافظة إدلب، ما أدى إلى مقتل ثمانية مدنيين بينهم أطفال وإصابة عدد آخر، فيما تعرضت مدينة خان شيخون لقصف بمدفعية النظام السوري.
ومقتلُ المحافظِ الأول لإدلب الحرة متأثراً بجراحه جراء المعارك، بحسب ناشطين.

وفي القلمون، قال تنظيم الدولة الإسلامية: إنه على استعدادٍ للتفاوض مع الحكومة اللبنانية بشأن الجنود اللبنانيين الأسرى لديه، وقالت مصادر: إن التنظيم يطالب بإطلاق سراح الشيخ أحمد الأسير مقابل إطلاق سراح الجنود اللبنانيين.

أما في درعا، أصدر أبو محمد الجولاني، زعيم جبهة النصرة –ذراع القاعدة في سوريا-  قراراً يقضي بعزل أمير النصرة في المنطقة الجنوبية الملقب أبو جليبيب، وتعيين أمير آخر يدعى أبو أحمد أخلاق، وقال ناشطون: إن قرار عزل الأمير السابق جاء بسبب سياسته التي دفعت عدداً من عناصر النصرة إلى تركها.

دولياً، رفض حزب الله اللبناني مشاركة لبنان في التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، المشكل مؤخراً بقيادة السعودية، وتساءل الحزب في بيان له عن مدى جدارة السعودية بقيادة التحالف، متهماً إياها بدعم التطرف والإرهاب في كل العالم.

دولياً أيضاً، نفت الخارجية التركية الأنباء التي ترددت حول فرض تأشيرة لدخول السوريين إلى الأراضي التركية، فيما أعلنت الحكومة السورية، أمس، فرض تأشيرة على الأتراك الراغبين بدخول سوريا،  بحسب بيان صادر عن الخارجية السورية.

في الشأن الاقتصادي، ارتفعت أسعار الخضار والفواكه بشكل كبير في مدينة دمشق،  ويعود سبب الارتفاع الكبير في أسعار الخضار بدمشق إلى ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية،  بالإضافة إلى إغلاق المعابر الحدودية، بحسب المصادر.

في الاقتصاد أيضاً.. وصل سعر مبيع الدولار، إلى ثلاثمئة وثلاث وتسعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى ثلاثمئة وواحد وتسعين ليرة سورية.


التعليقات