بغداد 31°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020

إدلب: ضحايا مدنيين بقصف روسي.. ومقتل محافظ “إدلب الحرة” متأثراً بجراحه


عدنان الحسين – إدلب

لقي عدد من المدنيين مصرعهم وأصيب آخرون، ظهر اليوم، بقصف جوي روسي ومدفعي لقوات النظام على بلدات ومدن ريف #إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد خضر (مدير المكتب الإعلامي لمدينة جسر الشغو)، موقع الحل السوري، بأن “ثمانية مدنيين لقوا مصرعهم (بينهم أطفال)، وأصيب عدد، جراء قصف جوي من الطيران الحربي الروسي، استهدف المدينة ظهر اليوم”.

وأوضح المصدر، أن “غارتين جويتين، بالصواريخ الفراغية، استهدف منازل المدنيين، وأدت لدمار كبير، حيث تحاول فرق #الدفاع_المدني انتشال العالقين تحت الأنقاض”. مشيراً إلى “مقتل إمرأة وإصابة مدنيين بقصف جوي روسي على بلدة الناجية بريف #جسر_الشغور”.

وفي السياق ذاته، تعرضت مدينة #خان_شيخون لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة بريف #حماة، ما أدى لوقوع جرحى بين صفوف المدنيين.

وعلى صعيد أخر، تعرضت سيارة تابعة لفصيل فجر الشام (التابع لأحرار الشام) إلى تفجير عبر عبوة ناسفة على الطريق الدولي (#حلب – دمشق)، ما أدى لمقتل عنصرين وإصابة أخرين، وتعد هذه المرة الرابعة التي تنفجر فيها عبوات ناسفة يزرعها مجهولون على الطريق الدولي.

وفي سياق منفصل، لقي، أمس الأول، محافظ مديرية إدلب الحرة (مضر حمدون) مصرعه، متأثراً بجراح أصيب بها في المعارك الدائرة بريف حلب الجنوبي، وهو أحد القياديين بحركة #أحرار_الشام الإسلامية.


التعليقات