حزب الله يرفض مشاركة لبنان في “التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب” بقيادة الرياض

حزب الله يرفض مشاركة لبنان في “التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب” بقيادة الرياض

رفض #حزب_الله اللبناني مشاركة #لبنان في “التحالف الإسلامي ضد الإرهاب”، المشكل مؤخراً بقيادة #السعودية، مشككاً بقدرة الرياض “الداعمة للفكر المتطرف” في ترأس هذا التحالف، بحسب تعبيره.

وقال الحزب اللبناني في بيان نقلته قناة #المنار، إن #لبنان “كان سباقاً في مواجهة الإرهاب بكل أشكاله”، مشيراً إلى “المفاجئة من إعلان السعودية أن لبنان جزء من التحالف، دون علم اللبنانيين”، وهو ما اعتبره الحزب “انتهاكاً للحزب والقانون”.

وتساءل الحزب عن “مدى جدارة السعودية في قيادة تحالف ضد الإرهاب، بصفتها تدعم الفكر الإرهابي والمتطرف والمتشدد في كل العالم” بحسب قوله. مؤكداً على أن التحالف الجديد “ليس سوى استجابة لقرار أمريكي، يعمل على تأمين قوات تحت مسميات طائفية، بديلاً عن إرسال قوات أمريكية بريّة”.

وكانت الرياض قد أعلنت، الاثنين، عن إنشاء تحالف إسلامي يضم 34 دولة (من بينها لبنان وتركيا ومصر فلسطين وقطر)، يتخذ من الرياض مركزاً لعملياته المشتركة.

وقال ولي ولي العهد السعودي، منتصف الأسبوع الماضي، إن التحالف سيعمل على “التنسيق مع الدول المهمة في العالم، والمنظمات الدولية، في محاربة الإرهاب”، مؤكداً على أن محاربته ستكون “عسكرياً وفكرياً وإعلامياً”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.