بغداد 20°C
دمشق 17°C
الإثنين 26 أكتوبر 2020

النمسا تعلن استعدادها لاستقبال 50 ألف لاجئ سوري سنوياً


أعلنت حكومة #النمسا استعدادها استقبال أكثر من 40 ألف لاجئ #سوري في بلادها خلال عام، وقال المستشار النمساوي فيرنر فايمان إنه عندما يتم تأمين الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع #تركيا، يمكن للاتحاد قبول، ما بين 40 إلى 50 ألف لاجئ سنوياً.

وأضاف فايمان، في بيان أن، دخول 1.55 مليون مهاجر #الاتحاد الأوروبي العام الحالي بطريقة غير شرعية، إشارة واضحة على أنّ حماية الحدود حاليًا معطلة.

ودعا المستشار النمساوي إلى تأمين الحدود الأوروبية وتوزيع عادل للاجئين قائلاً “إننا بحاجة إلى استبدال المعابر الحدودية الخارجية المضطربة للاتحاد الأوروبي، من خلال دخول منظم، وإدارة وتوزيع عادل للاجئين على دول الاتحاد.

وشدد فايمان على ضرورة حماية وكالة حرس الحدود الأوروبي (فرونتكس) للحدود، وإشراك تركيا في الحماية.

وكانت وكالة “شؤون الحدود في الاتحاد الأوروبي” (فرونتكس)، أكدت أن نحو 108 آلاف مهاجر وصلوا إلى #اليونان في تشرين الثاني وهو تقريباً نصف العدد المسجل في الشهر السابق بعدما أصبحت رحلة عبور البحر المتوسط من تركيا إلى السواحل اليونانية أكثر خطورة بسبب سوء حالة الطقس.

وقالت الوكالة إن السلطات على الحدود سجلت ما مجموعه 1.55 مليون عبور غير قانوني إلى داخل الاتحاد #الأوروبي خلال الفترة من كانون الأول وحتى تشرين الثاني، والعدد الإجمالي للمهاجرين أقل من ذلك نظراً لأن السلطات الأوروبية تحصي العديد منهم مرتين.


التعليقات