هاني خليفة – حماة:

ارتفع سعر صرف #الدولار مقابل #الليرة مؤخراً ليصل إلى 398 ليرة، وهو ما أثر بشكل سلبي على #أسعار المواد الغذائية والخضروات.

يقول أبو حسين أحد سكان ريف حماة، إنّ “سعر ليتر #المازوت المكرر وصل إلى 200 ليرة سورية وليتر البنزين المكرر إلى 350 ليرة وأسطوانة #الغاز إلى 6000 ليرة في ظل عدم توفر أي مدخول لمعظم العائلات وارتفاع نسبة البطالة في المنطقة جراء المعارك الدائرة بين قوات النظام وفصائل المعارضة في ريف حماة بشكل عام “.

وأضاف أن سعر كيلو السكر وصل إلى 250 ليرة والأرز إلى 225 #ليرة في حين وصل سعر ربطة الخبز إلى 150 ليرة، لافتاً إلى أن المدنيين يعيشون وينتظرون المساعدات ولا يشترون شيء من هذه المواد نظراً لغلاء أسعارها وعدم قدرتهم على شرائها رغم شح الدعم الإغاثي في المنطقة، إلا أنهم مجبورون. على حد تعبيره.

ونوّه المصدر أن الأهالي مستاءون من التجار بشكل كبير نظراً إلى أنه عندما يرتفع سعر صرف الدولار ترتفع #الأسعار وعندما ينخفض سعر الصرف تبقى الأسعار كما هي دون انخفاض، واصفاً إياهم “بتجار الحروب”، كما أنهم يعمدون إلى تخزين البضائع وبيعها بأسعار مرتفعة.

وفيما يلي قائمة بأهم أسعار المواد الغذائية والخضروات والمحروقات في مناطق ريف #حماة:

مازوت مكرر 200 ل.س
بنزين مكرر 350 ل.س
اسطوانة الغاز 6000 ل.س
سكر 250 ل.س
أرز 225 ل.س
خبز 150 ل.س
اللحمة 2000 ل.س
بندورة 250ل.س
خيار 150 ل.س
باذنجان 125 ل.س
بطاطا 125 ل.س
زهرة 175 ل.س

وتدور في ريف حماة اشتباكات بين قوات النظام وقوات المعارضة السورية وسط خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في وقت تقصف فيه الطائرات الحربية الروسية بلدات الريف مثل كفرزيتا شمالاً واللطامنة وغيرها، ما يخلق حالة إنسانية صعبة على المواطنين هناك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.