بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 27 يناير 2021
تغيير اسم  شركة "ISIS" للأدوية بعد خسارتها بسبب داعش - الحل نت

تغيير اسم  شركة “ISIS” للأدوية بعد خسارتها بسبب داعش


أعلنت شركة “ISIS” الأمريكية للأدوية، قرارها تغيير اسمها، بعد تعرضها إلى خسارات كبيرة بسبب الخلط بينها وبين تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، الذي يعرف باللغة الانكليزية بـ “ISIS” (اختصاراً لـ Islamic State in Iraq and Syria).

وكانت الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، قد بحثت موضوع تغيير الاسم أكثر من مرة خلال الفترة الماضية، لكنها عكفت عن ذلك، إلا أنه بعد أحداث #باريس الشهر الماضي، انخفضت أسعار أسهم الشركة بنسبة كبيرة، ما أجبر الإدارة على تغيير الاسم.

واعلنت الشركة، أمس، أنها اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم، ستغير اسمها إلى “IONIS”، كما أنها ستغير رمزها في سوق البورصة إلى “IONS”، بدلاً من “ISIS”.

وقالت رئيسة العمليات في الشركة (سارة بويس)، في تصريح نقلته شبكة ABC الإخبارية: “عندما تتحدث عن الشركة فإنك تريد أن يفكر الناس على الفور في العمل المدهش الذي تقوم به لإيصال الأدوية إلى المرضى، وليس باسم بائس مشؤوم (في إشارة إلى داعش)”.

وتعمل شركة الأدوية الشهيرة على تطوير أدوية لعلاج أمراض السرطان والقلب، وكانت قد خسرت 4% من سعرها خلال يوم واحد فقط، في افتتاح تداول اليوم التالي لهجمات باريس (تبناها داعش وراح ضحيتها 132 شخصاً).

 


التعليقات