الخارجية السورية: “التعاون مع الجيش الحر ممكن.. ولن نلتقي بالإرهابيين سوى في أرض المعركة”

الخارجية السورية: “التعاون مع الجيش الحر ممكن.. ولن نلتقي بالإرهابيين سوى في أرض المعركة”

الحل السوري – وكالات

قال نائب وزير الخارجية السوري (#فيصل_المقداد) إن #دمشق “على استعداد للتعاون مع #الجيش_الحر في مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وفقاً لشروط محددة”.

حيث قال المقداد، في مقابلة مع وكالة روسيّة نقلها موقع روسيا اليوم الإخباري: “إذا كان الجيش الحر قادراً على تغيير طبيعته، والتعاون مع القوى التي تناضل ضد الإرهاب، فهذا يجب أن يكون أمرا معلناً، ويجب أن يتوقف هذا الطرف عن توجيه السلاح نحو المدنيين والأبرياء، وتدمير المدن، وإعادة المختطفين”، بحسب تعبيره، لكنه استدرك قائلاً إن “الجيش الحر لم يعد له وجود على الأرض”.

كما اتهم المسؤول السوري بعض المجموعات المشاركة في مؤتمر المعارضة الأخير بـ”الإرهاب”، مشدداً على أن “الحكومة السورية لا تلتقي مع المجموعات الإرهابية إلا على أرض المعركة”.

واتهم المقداد السعودية بـ”عدم الأهلية لعقد لقاء للمعارضة السورية”، لأنها، بحسب قوله “تدعم بشكل مكشوف المجموعات الإرهابية المسلحة، وتتناقض بشكل واضح للجميع مع قرارات جنيف 1 و 2”.

وكانت #السعودية قد عقدت مؤتمراً دعت إليه اكثر من مئة شخصية سياسية وعسكرية من المعارضة السورية، توصلوا في نهاية اجتماعهم إلى انتخاب هيئة عليا للتفاوض مع النظام.

وكانت الدول الكبرى، المعنية بالشأن السوري، قد توصلت إلى اتفاق مؤخراً، في فيينا، يضع جدولاً زمنياً لحل الأزمة السورية، ينص في بنده الأول على جمع النظام والمعارضة بداية العام على طاولة التفاوض.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.