بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

حلب: ضحايا بقصف روسي.. ونشطاء ينفون سيطرة النظام على خان طومان بالكامل


عدنان الحسين – حلب

شنت قوات النظام مدعومة بمليشيات أجنبية، صباح اليوم، هجوماً على مواقع المعارضة في بلدة #خان_طومان بريف #حلب الغربي، وسط تغطية كثيفة من الطيران الحربي الروسي.

وأفاد مدير مركز السفيرة الأخباري، موقع الحل السوري، بأن “قوات النظام، بدعم من المليشيات الأجنبية، وتغطية جوية من الطيران الحربي الروسي، تمكنت من السيطرة على عدة نقاط في محيط بلدة خان طومان مع استمرار الاشتباكات على أطراف البلدة، في محاولة من المعارضة لاستعادة ماخسرته”. نافياًَ سيطرة النظام عليها بشكل كامل، بحسب ما أعلنت وكالة سانا الرسمية.

وأضاف المصدر، أن اشتباكات “عنيفة”، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وعمليات كر وفر، تدور بين الطرفين على أطراف البلدة، مع طلبات مؤازرة من قبل المعارضة لصد هجمة قوات النظام. مؤكداً سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأوضح المصدر أن “ما يقارب 50 غارة جوية نفذها الطيران الحربي الروسي استهدفت بلدات خان طومان والزربة وقرية البرقوم وكفرناها، بالقنابل الفراغية والعنقودية، أدت لمقتل مدنيين اثنين وإصابة أخرين في المناطق المذكورة”.

من جهتها أعلنت وكالة سانا الرسمية (التابعة للنظام)، عن “تمكن قواته من السيطرة على بلدة خان طومان بالكامل، والمزراع المحيطة بها، بعد اشتباكات مع فصائل المعارضة”.


التعليقات