بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

الموافقة على تأسيس ضاحية سكنية في الديماس بقيمة 200 مليار ليرة


قالت مصادر إعلامية محلية أنّ شركة محلية حصلت على الموافقة لتأسيس مشروع عمراني ستنفذه في منطقة #الديماس، بتكلفة 200 مليار #ليرة سورية.

وبحسب المصادر فإن الشركة ستشيد ضاحية سكنية تضم 40 ألف شقة سكنية، على أن يضم المشروع إلى جانب الشقق والأبراج مولات ومطاعم وملاعب ومدينة إنتاج إعلامي.

وقال ممثل عن الشركة المشروع “يتوفر في المشروع كل الخدمات، وسيشيّد على مساحة 250 دونماً، وكل التراخيص تسير بتسهيل، وبالنسبة للتنفيذ سيبدأ في 10 كانون الثاني 2016، وخلال 5 أعوام ستبدأ المدينة بالتوضح.

وكانت محافظة #دمشق أعلنت عن مشروع تنظيمي في منطقة المزة، وتتهم المعارضة النظام بمنح امتيازات لإيران عبر بيع الأراضي لقاء المساعدات العسكرية، ويقول الناشطون أن “هناك مشروع إعمار تابع لإيران في منطقة حران العواميد، وبعض مناطق المرج، التي سيطروا عليها قبل فترة، إضافة إلى شراء الأراضي في محيط بلدات (ببيلا، يلدا، بيت سحم)، وهي بلدات في جنوب العاصمة”.

يذكر أن، “المؤسسة العامة للإسكان” التابعة للنظام أصدرت في تشرين الأول الماضي، المخطط التنظيمي المعدل لضاحية الفيحاء في ريف دمشق، تقع على مساحة 150 هكتاراً في منطقة سهل الديماس، على أوتوستراد دمشق – بيروت، سبق أن خصصت لقطاع التعاون السكني بموجب موافقة رئيس مجلس الوزراء في 2004.


التعليقات