بغداد 33°C
دمشق 23°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

حصاد السابعة الإخباري.. الإثنين 21/12/2015


حصاد السابعة الإخباري 21/12/2015

كثف طيران النظام غاراته على مناطق متعددة خاضعة لسيطرة المعارضة في ريفي حمص وحماه، مستهدفاً تجمعات مدنية، وسط توارد أنباء عن سقوط قتلى وجرحى، وذلك بعد مقتل مدنيين اثنين مساء أمس في مدينة الرستن بريف حمص جراء قصف مقاتلات النظام المدينة بالبراميل المتفجرة.

وإلى القلمون.. استهدفت فصائل سرايا أهل الشام (وهي تجمع فصائل معارضة مسلحة تنشط في منطقة القلمون).. استهدفت تجمعات تابعة لحزب الله اللبناني، ما أدى إلى وقوع إصابات بين عناصر تلك التجمعات، ويأتي هذا القصف وفق نشطاء من المنطقة رداً على استهداف قوى حزب الله لمناطق المعارضة في القلمون.

وفي درعا كشف مصدر خاص لموقع الحل السوري عن انشقاقات في صفوف جبهة النصرة بدرعا، حيث سلّم أول أمس سبعة عشر عنصراً أنفسهم لقوات النظام السوري عن طريق حاجز النجيح بريف درعا الشمالي.

في جديد قرارات تنظيم الدولة الإسلامية المسيطر على مناطق واسعة شرق سوريا، أصدر التنظيم قراراً في محافظة دير الزور، منع بموجبه الأهالي من استخدام أجهزة استقبال القنوات الفضائية (الساتالايت)، وهو ما أحدث خلافاً بين عناصر التنظيم في إحدى البلدات، وسط تخوف الأهالي من التضييق المتزايد على حياتهم.

في الاقتصاد اليوم، قال وزير الصحة في حكومة النظام السوري “نزار يازجي” لوكالة أخبار “سبونتيك” الروسية إن زيارته الأخيرة إلى معامل الأدوية في روسيا، إنما تهدف إلى توقيع اتفاقية لاستجرار الدواء من روسيا، بسبب الصعوبات الكبيرة التي تواجه سوريا..

في الاقتصاد أيضاً بلغ سعر مبيع الدولار الأمريكي في السوق السوداء بدمشق ثلاثمئة واثنتين وتسعين ليرة سورية، فيما بلغ سعر شرائه ثلاثمئةٍ وتسعينَ ليرة.


التعليقات