بغداد 9°C
دمشق 2°C
الثلاثاء 26 يناير 2021
بعد ديرالزور: داعش يمنع الستلايت في الرقة.. ويوزع قراراً بحظر استخدامه في كامل أراضيه - الحل نت

بعد ديرالزور: داعش يمنع الستلايت في الرقة.. ويوزع قراراً بحظر استخدامه في كامل أراضيه


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #الرقة، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وزّع قراراً في المحافظة، ينص على “منع استخدام أو بيع أجهزة الاستقبال الفضائية (الستلايت)، في كامل الأراضي الخاضعة لنفوذه”.

وكان جهاز الحسبة العامة التابع للتنظيم، قد أصدر قراراً تم توزيعه في محافظة #دير_الزور، يقضي بـ “منع الأهالي من استخدام أجهزة استقبال القنوات الفضائية، ويأمر بائعي الصحون وأجهزة الستلايت بإغلاق محلاتهم”، وفق ما أكدته مصادر في المحافظة الشرقية للموقع منذ يومين.

وقال الناشط الإعلامي أبو معاذ الرقة، إن ديوان الحسبة التابع لداعش، وزع قراراً في محافظة الرقة، جاء في نصه أنه “يمنع بيع أو تداول أو ترويج أو استعمال أو إصلاح أجهزة الاستقبال الفضائي، في كامل أراضي الدولة الإسلامية، حفاظاً على دين الناس من الإفساد”، بحسب التنظيم.

وأشار أبو معاذ إلى أن “القرار لم يتم تطبيقه بشكل فعلي في المدينة أو أريافها، لكن التنظيم بدء بتوزيع منشورات تدعو إلى التخلي عن أجهزة الستلايت، كما يقوم خطباء الجوامع (التي يسيطر داعش عليها جميعاً) بإخبار الناس أن القنوات الفضائية تنشر الفساد وتفسد أخلاق الشبان والشابات”.

وأوضح أبو معاذ أنه بحسب ما تم سماعه من عناصر التنظيم في المحافظة، فإن القرار سيدخل حيز التنفيذ بشكل فعلي “بعد شهر من الآن”، وسيتم تطبيقه عبر “تسيير دوريات تبدأ بتفتيش المحلات التجارية، ثم تنتقل إلى المنازل”.

وأعرب الناشط عن قلقه من هذا القرار، حيث رآى أنه “سيقطع تواصل الأهالي داخل الرقة عن العالم الخارجي، ويحول محافظتهم إلى سجن”، بحسب تعبيره.

 


التعليقات