بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
حزب الله يشيع القنطار.. ويتوعد اسرائيل بـ"الرد في المكان والزمان المناسبين" - الحل نت

حزب الله يشيع القنطار.. ويتوعد اسرائيل بـ”الرد في المكان والزمان المناسبين”


قال زعيم #حزب_الله اللبناني (#حسن_نصرالله)، بعد تشييع ودفن القيادي (#سمير_القنطار)، إن الجماعة “سترد على مقتل القنطار في الوقت والمكان المناسبين”.

وكان الحزب وأقرباء القتيل ووسائل إعلام سورية، قد أكدوا مقتل القنطار في “قصف إسرائيلي استهدف مكان تواجد القتيل في جرمانا قرب #دمشق، وهو ما لم تتبنّه #اسرائيل بشكل رسمي، لكنها رحبت به”.

وقال نصرلله، في خطاب نقله تلفزيون المنار: “القنطار واحد منا، وقائد في مقاومتنا ،وقد قتله الاسرائيلي يقيناً، ومن حقنا أن نرد على اغتياله في المكان والزمان، وبالطريقة التي نراها مناسبة، ونحن في الحزب سنمارس هذا الحق”. مشيراً إلى أن اغتيال القيادي “تم عبر إطلاق طائرات العدو الإسرائيلي صواريخ دقيقة ومحددة.. والتهديد الإسرائيلي للقنطار كان دائماً قائماً منذ إطلاق سراحه في عام 2008”.

وكان الحزب قد شيع القتيل في الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد أن قُتل ليلة السبت الماضي، وتم إعلان مقتله رسمياً من قبل الحزب صباح الأحد.
كما كتب شقيق القتيل (بسام القنطار) في نعي أخيه، “بعزة وإباء ننعي استشهاد القائد المجاهد سمير القنطار، ولنا فخر انضمامنا الى قافلة عوائل الشهداء بعد 30 عاما من الصبر في قافلة عوائل الاسرى”.
وسجن القنطار في إسرائيل عام 1979، وأعيد إلى #لبنان عام 2008 في إطار تبادل للأسرى مع حزب الله، لينضم بعدها إليه، “ويشارك في هجوم بالقنيطرة إلى جانب النظام ضد مواقع للمعارضة”، وفق وسائل إعلام حكومية سورية.


التعليقات